التأمين في العراق
اهلا بك عزيزي الزائر .. يمكنك التسجيل للاستفادة أكثر من امكانيات المنتدى والمشاركة فيه

التسويق الالكتروني لوثائق التأمين وتحدياته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التسويق الالكتروني لوثائق التأمين وتحدياته

مُساهمة من طرف نصير كاظم في الجمعة سبتمبر 23, 2011 2:40 am

التسويق الالكتروني لوثائق التأمين وتحدياته
لقد ارتبط بقاء المؤسسات و نموها بمدى قدرتها على تسويق منتجاتها، هذا ما يبين مدى أهمية التسويق الذي أصبح يطبق في مختلف المجالات الاقتصادية.

و نظرا للتطور الذي عرفه التسويق ، أصبحت قضايا تسويق الخدمات تحظى بدرجة عالية من الاهتمام و من بين المؤسسات الخدمية التي تبنت التسويق الخدماتي نجد مؤسسات التأمين .
في ظـل الإتجاة العالمي نحو توفير المـزيد من الحـرية في ممارسة النشاط التأميني في جميع دول العالـم على مختلف توجهاتها السياسية و الاقتصادية من خلال تخفيض الرقابة الحكومية والقيود المفروضة مـن جانب هيئات الإشـراف والرقابة على صناعة التأمين ، وبالإضافة إلى التقدم الهائل في الآونة الأخيرة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وتعاظم دور التجارة الإلكترونية في مجال تسويق السلع والخدمات عبر شبكة الإنترنت، كأحد أبرز التطبيقات التي تمخضت عن هذا التطور، والذي يتوقع معه حدوث تغييرا جذريا في الهياكل الأساسية للقطاعات الاقتصادية المختلفة بما في ذلك قطاع التأمين الذي لن يكون بمنأى أو معزل عن تلك التطورات. فإن عدم استجابة شركات التأمين في الدول النامية لمثل هذه التطورات بالسرعة الكافية، وإعداد الخطط المناسبة لمواجهتها، من شأنه أن يجعلها في موقف يصعب معه تحقيق اي مزايا تنافسية. بل ومن المحتمل أن تفقد هذه الشركات القدرة على المنافسة والخروج من سوق التأمين كليا، أو أن تتحول إلى مجرد وسيط يعمل لحساب شركات التأمين الأجنبية.
ولذالك يجب إعداد الإستراتيجيات المناسبة التي تكفل لشركات التأمين تحقيق أكبر استفادة ممكنة من التجارة الإلكترونية لتدعيم قدرتها التنافسية.
و تعد دراسة الأسباب الحقيقة وراء عدم انتشار هذا النوع من التجارة في مجال تسويق الخدمات التأمينية، أحد الأركان الرئيسية عند بناء تلك الإستراتيجيات.


نصير كاظم
عضو
عضو

المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 09/09/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى