التأمين في العراق
اهلا بك عزيزي الزائر .. يمكنك التسجيل للاستفادة أكثر من امكانيات المنتدى والمشاركة فيه

غرائب التأمين لدى المشاهير في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غرائب التأمين لدى المشاهير في العالم

مُساهمة من طرف ماجدة حسين ربيعة في الخميس أكتوبر 13, 2011 12:29 pm

غرائب التامين لدى المشاهير
عندما أقدم الممثل الأميركي Ben Turpin في عشرينات القرن الماضي على التأمين على عينيه المصابتين بالحول الشديد بخمسة وعشرين ألف دولار، اتهمه كثيرون بالجنون، لكنه كان يخشى، أن يصحو يوماً ويكتشف أن عينيه قد استعادتا الحالة الطبيعية، وفقدتا ميزة الحول التي منحته الشهرة في عصر السينما الصامتة. لكن بين الاتهام بالجنون والخوف من فقدان الحول تشير المعلومات إلى أنه كان أول من فتح الباب أمام المشاهير للتأمين على عضو أو أكثر من أجسامهم.
اليوم، اختلفت الأمور بصورة جذرية، فالتأمين بآلاف الدولارات لم يعد موجوداً، بل من مخلفات الماضي والسجلات القديمة، وصار المُؤَمّنون على هذا الطرف أو ذاك الجزء من الجسم يتحدثون عن ملايين الدولارات، بل إن إحداهن طرقت باب المليار.
هناك من يؤمن على شعره، وتلك على أسنانها، وثالث على ساقيه، ورابعة على نحافتها. أما المبالغ المخصصة لهذا الجزء أو ذاك الطرف، فتعتمد على الأهمية التي يعلقها المشاهير على "رأسمال الشهرة" لدى كل منهم، وعلى قدراته المالية أيضاً.
فالراقصون والراقصات على سبيل المثال يؤمنون على سيقانهم، والمغنون على أصواتهم، وعازفو الموسيقى يؤمنون في الغالب على أياديهم، أو على أصابعهم فقط، ومن بين هؤلاء ليبيراس، وريتشارد كلايدرمان.
وكما تقول شركات التأمين المتخصصة بمثل هذا النوع من التأمينات، فالأبواب مفتوحة للتأمين على أي شيء وضد أي شيء. من الكوارث الطبيعية، أو حتى ضد المخلوقات الفضائية التي يمكن أن تخطف صاحب، أو صاحبة بوليصة التأمين.
شعر:
• Troy Polamalo لاعب رئيسي في فريق "ستيلر" لكرة القدم وواحد من أكثر اللاعبين شهرة في هذه الرياضة الأميركية، أقدم منذ فترة على التأمين على شعره بمليون دولار. ويقول هذا اللاعب، وهو من مواليد كاليفورنيا (19 نيسان1981) إن آخر مرة حلق فيها شعره الكثيف كانت سنة 2000، وذلك بعد إلحاح من مدرب الفريق.
سيقان:
• Heidi Klum عارضة أزياء فيكتوريا سيكريت الأكثر شهرة في العالم تحتفظ منذ عام 2008 بوثيقة تأمين على ساقيها اللذين تعتبرهما رأسمالها في عالم الشهرة والأضواء، بأكثر من مليون دولار لكل منهما، ولا تزال تمتنع عن تحديد المبلغ بالضبط.

نحافة:
• Betty Davis بطلة عديد من أفلام السينما الصامتة في عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، أمنت على نحافتها بمبلغ ثمانية وعشرين ألف دولار. فقد كانت تخشى أن يزداد وزنها وتفقد رشاقتها كما كانت تقول.
صوت وأسنان:
• المغني الإنكليزي Rod Stewart من مواليد 10 كانون الثاني 1945 أمن على صوته بستة ملايين دولار.
• الممثلة الأميركية America Ferrera بطلة المسلسل التلفزيونيUgly Betty أمنت على أسنانها بعشرة ملايين دولار.
• المغنية Mariah Carey تجاوزت كل الخطوط السابقة. ففي مطلع العام الماضي وافقت على عرض من شركة لصنع أدوات ومستحضرات التجميل للتأمين على ساقيها بمليار دولار مقابل الظهور في حملة إعلانية، بدأتها هذه الشركة في الثلاثين من أيار الماضي على مستوى العالم. وماريا كاري من مواليد 27 آذار 1970، وفي عام 1990 أصبحت أول مغنية أميركية تحتل أولى أغنياتها الخمس مراكز متقدمة في قائمة أفضل 100 أغنية في الولايات المتحدة.

أنف وأصابع:
• Jimmy Durante. مغن وعازف وممثل كوميدي ومسرحي أميركي اشتهر بأنفه الكبير، وغالباً ما كان يسخر من ذلك الأنف بطريقة تضحك الجمهور. وقد دفعه ذلك في ثلاثينات القرن الماضي للتأمين على أنفه بخمسين ألف دولار.
• Keith Richard. عازف غيتار ومغن ومؤلف أغان بريطاني، وهو أيضاً منشئ فرقة الـRoling Stones الشهيرة. وقد أمن على أصابعه بمليوني دولار.
مصدر اليكتروني
اعد ونشر مؤخرا في منتديات التأمين في العراق


avatar
ماجدة حسين ربيعة
المشرف العام
المشرف العام

المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 01/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى