مستقبل التسويق الالكتروني في صناعة التأمين
صفحة 1 من اصل 1
مستقبل التسويق الالكتروني في صناعة التأمين
مستقبل التسويق الالكتروني في صناعة التأمين
ليست وثائق التامين كافة مناسبة للتوزيع عبر الإنترنيت، ويعتمد مدى ملاءمتها بشكل رئيس على مدى الإرشادات المطلوبة، فكلما كانت وثيقة التامين أكثر تعقيدا وذات مبلغ تامين كبير سنجد أن المؤمن له بحاجة إلى إرشادات أكثر، ويعني ذلك بالمقابل أنها اقل ملائمة للتوزيع عبر الإنترنيت. و على سبيل المثال تكون وثائق التامين على دور السكن، والسيارات، وتامين الحياة المؤقت ملائمة للتوزيع من خلال الإنترنيت، في حين أن وثائق التامين الصحي والأخطار الكبيرة اقل ملائمة. ويمكن وصف وتسعير وثائق التامين الملائمة للتسويق عبر الإنترنيت باستخدام عدد قليل من المقاييس، كما أن هذه الوثائق ملائمة لمقارنة الأسعار على الشبكة، مما يجعل الإنترنيت أكثر جاذبية للزبائن المرتقبين.
ومن الواضح أن استخدام تقنيات الإنترنيت في صناعة التامين ليس محددا فقط بالتوزيع ولكن أيضا لها تأثير جوهري في معظم مجالات الإنتاج الأخرى. أن تكامل العمليات كافة في تدفق موحد للمعلومات سيقلل بشكل واضح كلفة جمع وتحليل المعلومات.
أن شركات التامين الجديدة لن تتحمل عبء نظم الأعمال الموروثة، وهي قادرة على استغلال التقنيات الحديثة في المعلومات والاتصالات، في حين أن هناك ضغطا كبيرا على شركات التامين القائمة لتكييف أعمالها حتى تنسجم مع المتطلبات المتغيرة لتحقيق الكفاءة والسرعة ونوعية خدمات أفضل. وتركزت عملية خلق القيمة من قبل شركات التامين في الماضي على مظاهر التوزيع والإدارة وتسوية التعويضات، وفي هذه المجالات هناك مهام روتينية يمكن أتمامها من خلال الاستخدام الكفوء لتقنيات المعلومات والاتصالات، ولذلك تجسد هذه المهام قيمة اقل، وعلى
شركات التامين في المستقبل أن تخلق حصة اكبر من قيمتها المضافة من خلال معايير أعلى للخدمة.
وفيما يتعلق بنماذج الأعمال الجديدة الخاصة بالتوزيع عبر الإنترنيت فأنه يتم تطويرها في مجال فروع التامين الفردي بشكل أساس، وتقدم حلول الأعمال الإلكترونية في مجال العمل بين شركة وأخرى الدعم في إدارة وثائق التامين وتسوية المطالبات.
ليست وثائق التامين كافة مناسبة للتوزيع عبر الإنترنيت، ويعتمد مدى ملاءمتها بشكل رئيس على مدى الإرشادات المطلوبة، فكلما كانت وثيقة التامين أكثر تعقيدا وذات مبلغ تامين كبير سنجد أن المؤمن له بحاجة إلى إرشادات أكثر، ويعني ذلك بالمقابل أنها اقل ملائمة للتوزيع عبر الإنترنيت. و على سبيل المثال تكون وثائق التامين على دور السكن، والسيارات، وتامين الحياة المؤقت ملائمة للتوزيع من خلال الإنترنيت، في حين أن وثائق التامين الصحي والأخطار الكبيرة اقل ملائمة. ويمكن وصف وتسعير وثائق التامين الملائمة للتسويق عبر الإنترنيت باستخدام عدد قليل من المقاييس، كما أن هذه الوثائق ملائمة لمقارنة الأسعار على الشبكة، مما يجعل الإنترنيت أكثر جاذبية للزبائن المرتقبين.
ومن الواضح أن استخدام تقنيات الإنترنيت في صناعة التامين ليس محددا فقط بالتوزيع ولكن أيضا لها تأثير جوهري في معظم مجالات الإنتاج الأخرى. أن تكامل العمليات كافة في تدفق موحد للمعلومات سيقلل بشكل واضح كلفة جمع وتحليل المعلومات.
أن شركات التامين الجديدة لن تتحمل عبء نظم الأعمال الموروثة، وهي قادرة على استغلال التقنيات الحديثة في المعلومات والاتصالات، في حين أن هناك ضغطا كبيرا على شركات التامين القائمة لتكييف أعمالها حتى تنسجم مع المتطلبات المتغيرة لتحقيق الكفاءة والسرعة ونوعية خدمات أفضل. وتركزت عملية خلق القيمة من قبل شركات التامين في الماضي على مظاهر التوزيع والإدارة وتسوية التعويضات، وفي هذه المجالات هناك مهام روتينية يمكن أتمامها من خلال الاستخدام الكفوء لتقنيات المعلومات والاتصالات، ولذلك تجسد هذه المهام قيمة اقل، وعلى
شركات التامين في المستقبل أن تخلق حصة اكبر من قيمتها المضافة من خلال معايير أعلى للخدمة.
وفيما يتعلق بنماذج الأعمال الجديدة الخاصة بالتوزيع عبر الإنترنيت فأنه يتم تطويرها في مجال فروع التامين الفردي بشكل أساس، وتقدم حلول الأعمال الإلكترونية في مجال العمل بين شركة وأخرى الدعم في إدارة وثائق التامين وتسوية المطالبات.
نصير كاظم- عضو
- المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 09/09/2011
مواضيع مماثلة
» التسويق الالكتروني لوثائق التأمين وتحدياته
» واقع صناعة التأمين في ظل التجارة الالكترونية
» غرائب التأمين لدى المشاهير في العالم
» عقد الاذعان في التأمين
» أنواع التأمين الهندسي
» واقع صناعة التأمين في ظل التجارة الالكترونية
» غرائب التأمين لدى المشاهير في العالم
» عقد الاذعان في التأمين
» أنواع التأمين الهندسي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى